هل سبق لك إلقاء نظرة على محادثات WhatsApp الخاصة بك ووجدتها مليئة بالرسائل اللانهائية التي لا تحتاج حقًا إلى الاحتفاظ بها؟ سيساعدك التطبيق على تنظيف الفوضى بخاصيّة جديدة في حال تفعيلها تختفي الرسائل بعد أسبوع.

هذه الخاصيّة تجدها في خانةالإعدادات ويمكنك تفعيلها وإيقافها، حتى يظل بإمكانك العثور على المعلومات المهمة التي أرسلتها أو تلقيتها. ويمكنك الاحتفاظ برسائل من الأصدقاء والعائلة المهمّة. ولن تضطر بعد الآن إلى البحث وسط محادثات مطولة لا داعي منها.

تم تصميم الرسائل سريعة الزوال لتكون أكثر أمانًا وتقليل الفوضى. إنها تشبه صور Snapchat - التي تختفي عند مشاهدتها مرة واحدة - لكن إصدار WhatsApp يستمر لمدة أسبوع كامل. قالت الشركة المملوكة لشركة Facebook ، إنها ستراقب الميزة ويمكنها ضبط الحد الزمني.

ستبدأ الرسائل في الاختفاء فقط بعد تشغيلها، وستظهر رسالة في الدردشة تعلم الطرف الآخر أنك فعّلت هذه الخاصية، كما تظهر أيقونة  "ساعة أو دائرة عدّاد" بجوار رقم الجوال أو الإسم تدل على تفعيل الخاصيّة.

إذا كانت محادثة بينك وبين شخص آخر ، فيمكن لأي منكم إخفاء الرسائل. وفي الدردشة الجماعية ، يمكن للمسؤول فقط جعل الرسائل تتبخر. تذكر أنه لا يزال من الممكن نسخ الرسائل أو التقاط لقطة شاشة لها خلال الأيام السبعة التي تتواجد فيها ، وستظل الصور أو مقاطع الفيديو على مساحة تخزين هاتفك.

 

وعن التفاصيل حول الرسائل ذاتية الاختفاء: برجاء قراءة التفاصيل عبر التطبيق في الجوال "ننصح بذلك".