الأديبة غادة طنطاوي عبر المصرية الفضائية: محمد بن سلمان السبب الحقيقي وراء نجاحي

مفاكرة – منوعات

 

حلّّت الكاتبة غادة طنطاوي، رئيس تحرير مجلة جولدن بريس و مجلة اتيكيت بريس الخاصة بالمرأة، و الكاتبة بصحيفة مفاكرة الإلكترونية، ضيفة في برنامج النادي العربي على القناة المصرية الفضائية، في حوارٍ عن الحراك الثقافي في العالم العربي و وضع المرأة السعودية من رؤية ٢٠٣٠ السعودية.

بدأت طنطاوي فيه بالحديث عن تأثرها بشخصية والدها الإعلامي القدير ناجي طنطاوي. الذي يعتبر من أقدم مؤسسي الإذاعة و التلفزيون بجدة و عن قامات أدبية كانت داعمة لها منذ البداية مثل الإعلامي ياسر كريم، د. أيمن بدر كريم، الشاعر ضياء خوجه.

و خصت بالشكر و التقدير، د.سعود هزازي أول من تبنى فكرها و دعم قلمها بإهتمامه و وصفته بالعلامة الفارقة في مشوارها الأدبي. ثم تحدثت عن انجازات المرأة السعودية مستشهدة بأسماء سطع نجمها قبل الرؤية مثل د.مي يماني، د.ثريا العريضي و غيرهم حتى ظهور الرؤية التي أتاحت الفرصة لظهور سيدات تقلدن مناصب مهمة في الدولة مثل معالي السفيرة الأميرة ريما بنت بندر. و اعتبرت نفسها حظيظة لتزامن ظهورها الإعلامي في عهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي عزز من مكانة المرأة السعودية في محاور رؤيته ل ٢٠٣٠

و اختتمت الكاتبة حوارها بالحديث عن قوة العلاقات السعودية المصرية منذ القدم، و عن ارتباط الشعب السعودي ارتباطًا وثيقًا بالشعب المصري بشكلٍ عام، و تقدمت بجزيل الشكر للإعلامية هبة شامل على استضافتها و لمخرج البرنامج و لطاقم التصوير على حسن استقبالهم.

 

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Print Friendly, PDF & Email