أمانة الطائف تنفذ حملات على سوق الخضار والمطاعم وتحرر اكثر من 63 مخالفة

مفاكرة – محليات

 

نفذت أمانة الطائف ممثلة في بلدية شرق الطائف الفرعية اليوم وبالامس، حملة مكثفة على المطاعم والمطابخ ومنافذ بيع المواد الغذائية والبوفيهات داخل خدمات نطاق الفرع، ضمن برنامج وزارة الشؤون البلدية والقروية (غذاؤكم أمانة) والذي يهدف إلى تعزيز السلامة الغذائية في مرافق تقديم الأغذية والمشروبات.

و تمكنوا من ضبط أكثر من 63 مخالفة للاشتراطات البلدية داخل المنشآت المتعلقة بالمستهلك، وشملت الجولة أكثر من 45 محلاً ، وتنوعت المخالفات بين سوء النظافة وسوء الحفظ والتخزين، وعدم تطبيق الاشتراطات النظامية بأماكن التحضير ، وسوء التهوية.

ومن جهة اخرى ازال مراقبو أمانة الطائف كافة بسطات (الحبحب) العشوائية من الأرصفة والساحات الخارجية لسوق الخضار والفواكه المركزي، ونفذت آليات الأمانة مدعومة بقوة أمنية أعمال إزالة بسطات الحبحب والخضراوات المخالفة نتيجة عدم تجاوب أصحابها مع انذارات الأمانة المتكررة.

وبينت الأمانة أنه يتعين على الباعة الراغبين في مزاولة الأنشطة المتعلقة بالفواكه والخضروات اتباع الاجراءات السليمة لمزاولة المهنة، دون اتخاذ الارصفة والطرقات ومواقف السيارات وسبل المشاة أماكن لمزاولة الأنشطة في مخالفة صريحة للأنظمة والتعليمات، مشيرة إلى أن الجولات الرقابية مستمرة، وستتواصل خلال الفترة المقبلة لمنع أي تجاوزات أو مخالفات.

 

 

Print Friendly, PDF & Email