«تعلموا من الأخطاء السابقة»

بقلم/ ماجد الغامدي – إعلامي – مدرب وطني

 

أُختتِم موسمنا الرياضي بتتويج العالمي بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان ، والذي كان مثيراً بكل جوانبه ، لما صاحبه من متغيرات كبيرة سواء كانت في الجوانب الإدارية أو الفنية .
 
نعم توقفت المنافسة في الملاعب السعودية ، ولكن خارجها أعتقد بإننا مقبلين على فترة لا تقبل الراحة . لإن الجميع يرغب بتجهيز العدة والعتاد للموسم المقبل ، والذي يشير بإننا موعودون بموسم ناري . 
 
البدايات تؤشر بما سبق ذكره ، فالأندية مبكراً تعمل على عقد الجمعيات العمومية لتنصيب رؤساء أنديتها ، لكي يكون العمل ” مؤسساتي ” تراكمي لسنوات ، بدلاً من العشوائية التي شوهت عمل الأندية .
 
*** لذلك من أنهى موسمه الرياضي الحالي بمكتسبات ، لابد أن يقاتل من أجل المحافظة عليها ، والعمل يبدأ من حيث انتهى العمل الذي سبق ، بدعم تلك الإيجابيات لكي يكون الحصاد أكبر .
 
*** فالميركاتو الصيفي أراه بدأ منذ صافرة اللقاء الأخير ، فالوقت لن يسعفهم كثيراً ، لأن غالبية أنديتنا للأسف جميع تعاقداتها على طريقة ( الحق ماتلحق ) والحصيلة “لاتسمن ولاتغني من جوع “.
 
*** فمن أراد الذهب ياسادة عليه أن ينهي احتياجاته مبكراً ، قبل لاتطير الطيور بإرزاقها . وحينها تبحث عن الأرزاق ولاتجد مايشبعك .
فأعلموا جيداً أن من أهم أسباب نجاح موسمك الرياضي تواجد جميع منظومة عملك في المعسكر الإعدادي للفريق . 
أما غير ذلك ” عادت حليمة لعادتها القديمة ” .
Print Friendly, PDF & Email