قائد القوات البحرية الملكية السعودية يرعى حفل تخريج الدفعة ( ٦٩) من طلبة معهد الدرسات الفنية للقوات البحرية بالدمام

مفاكرة – السعودية اليوم

 

رعى قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، حفل تخريج الدفعة ( ٦٩) من طلبة معهد الدرسات الفنية للقوات البحرية في مقر المعهد بالدمام.

وعزف السلام الملكي فور وصول الفريق ،ثم بدأ الحفل الخطابي لهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .

بعدها ألقى قائد معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية اللواء البحري الركن ماجد بن هزاع  القحطاني كلمة قال فيها :  إن الخريجين نهلوا خلال دراستهم بالمعهد في الأعوام الثلاثة التي أمضوها من العلم والثقافة والعلوم العسكرية بإشراف معلمين ومدربين أكفاء ذوي خبرات ميدانية وعملية في جميع التخصصات البحرية التي تدرس بهذا المعهد حسب متطلبات واحتياجات وحداتنا البحرية، مؤكدا أن ذلك جاء بفضل الله ثم بالدعم والرعاية الذي توليه القيادة لجميع القطاعات العسكرية .

وأكد أن القوات البحرية الملكية السعودية تسعى من منطلق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ومستهدفات التحول الوطني ٢٠٢٠، لتحديث أساطيلها وامتلاك التقنية الملائمة لتلك الرؤية وتطوير الكوادر البشرية التي ستعمل على تلك الأسلحة، مشيرا إلى أنه تم ابتعاث المجموعة الثانية من طلبة المعهد إلى المملكة المتحدة لمدة سنتين للحصول على الدورات التأسيسية والمتقدمة في مجال تخصصاتهم الفنية .

بعد ذلك، بدأ الاستعراض العسكري،ثم تم تسليم الراية من الرقيب السلف للرقيب الخلف، وأدى الخريجون القسم، ثم أعلن ركن التعليم بالمعهد العقيد البحري محمد عبدالله الشعبان ، النتائج العامة للخريجين. إثر ذلك، سلم قائد القوات البحرية، الشهادات والجوائز للأوائل من الطلبة والسرايا الفائزة بالأنشطة،حيث تشرف الأوائل والمتفوقون من الطلبة الخريجين بتسلم جوائزهم من راعي الحفل، ثم عزف السلام الملكي .

 حضر الحفل قائد المنطقة الشرقية  اللواء الركن عبدالله بن سعيد القحطاني وقادة أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية وأركانات المعهد وأولياء أمور الخريجين.

Print Friendly, PDF & Email