“زائر قطبي” يعيد الأجواء الشتوية خلال الأيام القادمة وهذه المناطق الأكثر برودة

مفاكرة – السعودية اليوم

 

توقعت هيئة الأرصاد، بأن الفرصة لاتزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، التي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي «الرياض، والشرقية»، كذلك على مرتفعات «نجران، جازان، عسير، الباحة» تمتد إلى الطائف.

وأضافت الأرصاد أنه لا يُستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.

 

فيما أكد عدد من الفلكيين قدوم زائر قطبي نادر، يأتِي في غير موعده، ويبدأ تأثيره من بعد غد السبت، حيث يتوقع زائرًا قطبيًا نادرًا عبارة عن منخفض جوي من أصل قطبي، في غير وقته المعتاد له، يؤثر على بلاد الشام والعراق والسعودية والكويت، يدفع بموجة باردة لتعود معها الأجواء الشتوية خلال أيّام الأسبوع المقبل.

حيث قد تنخفض درجات الحرارة الصغرى والكبرى المتوقعة أثناء الموجة الباردة القادمة، في بعض مدن المملكة كالتالي: طريف 16/4 – تبوك 24/8 – الجوف 22/9 – حائل 22/8 – بريدة 27/12 – الرياض 28/14 – المدينة 32/16 – مكة 34/18 – نجران 31/18 – الدمام 27/20، كما أنه المتوقع عدم تأثر مرتفعات الجنوب بشكل مباشر بهذه الموجة الباردة.

كما أشار الفلكيون أن الحالة المطرية نهار الخميس حتى صباح الجمعة، ستكون أمطارًا متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة وحبات برد، على مناطق شرق وجنوب مكة والمدينة ومحافظات شقراء ومرات والدوادمي وسدير والمحمل وحريملاء والرياض والصمان، وشمال الشرقية والباحة وعسير وشرقهما، مع سيول ورياح.

Print Friendly, PDF & Email