هيئة الارصاد والبيئة تطلق حملة 1001 منشأة بمنطقة مكة المكرمة اليوم

مفاكرة – متابعات

انطلقت المرحلة الثالثة من حملة 1001 منشأة بمنطقة مكة المكرمة اليوم الأحد  الموافق 14 أبريل 2019م بهدف تطبيق النظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية، ورفع درجة الالتزام والوعي البيئي لدى المنشآت والذي دشنه الدكتور خليل بن مصلح الثقفي الرئيس العام للهيئة العامة للارصاد وحماية البيئة.

 

وأكد مدير عام إدارة الالتزام البيئي والمشرف على الحملة المهندس سليمان السنقوف أن فرق التفتيش ستعمل على التحقق من التزام المنشآت بالنظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية حتى لا تؤثر على صحة العاملين فيها بشكل مباشر وعلى المواطنين بشكل عام، والبحث عن أي مشاكل بيئية في أي موقع للتأكد من سلامة البيئة المجاورة للمنشآت، من خلال تكثيف أعمال التفتيش البيئي بالنظام الإلكتروني على 1001 منشأة، وتقديم الدعم والإرشادات في مجالات التحكم في التلوث وطرق المعالجة

 

وتستهدف الحملة ضبط المنشآت المخالفة للأنظمة والاشتراطات البيئية المعمول بها على مستوى المملكة، وتأتي هذه الحملة ضمن جهود الهيئة في التعقب البيئي المستمر في مختلف مناطق المملكة.

وبصفة عامة فان النظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية تهدف إلى تحقيق ما يأتي :

  1. المحافظة على البيئة وحمايتها وتطويرها ، ومنع التلوث عنها .
  2. حماية الصحة العامة من أخطار الأنشطة والأفعال المضرة بالبيئة .
  3. المحافظة على الموارد الطبيعية ، وتنميتها وترشيد استخدامها .
  4. جعل التخطيط البيئي جزءاً لا يتجزأ من التخطيط الشامل للتنمية في جميع المجالات الصناعية والزراعية والعمرانية وغيرها .
  5. رفع مستوى الوعي بقضايا البيئة ، وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية للمحافظة عليها وتحسينها ، وتشجيع الجهود الوطنية التطوعية في هذا المجال

الجدير بالذكر أن الهيئة أطلقت المرحلة الأولى من حملة 1001 بالعاصمة الرياض وانتقلت في مرحلتها الثانية إلى المنطقة الشرقية.

للمزيد الاطلاع هنا

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email