أمير مكة بالنيابة يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس المنطقة بمقر الإمارة بجدة

مفاكرة – محليات

 

رأس أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان في مقر الإمارة بجدة الاثنين ،اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس المنطقة.

واطلع الأمير بدر بن سلطان خلال الاجتماع على عرضٍ عن النظام الموحد للمراسلات الإلكترونية في المنطقة والذي يهدف إلى تعزيز جهود الإمارة في مجالات التحول الرقمي تماشياً مع أهداف خطتها للتحول الرقمي 2019 وأهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030، وبحسب العرض فإن المشروع يشتمل على 3 مراحل أساسية هي البوابة الإلكترونية للمراسلات الإلكترونية ، و الربط مع النظام وتطبيق الهاتف الذكي.

كما جرى استعراض أعمال لجنة شؤون الأسرة التي تمت إضافتها للجان المجلس وتتولى العناية ببرامج الرعاية والتنمية بهدف بناء أسرة قوية متماسكة ترعى أبنائها، وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمُثل العُليا، كذلك تكوين الرؤية المشتركة للأسرة، والتوعية بحقوق أفرادها وواجباتهم، وتحديد المشكلات والمخاطر التي قد تتعرض لها ووضع الحلول المناسبة لها، وتوعية المجتمع بأهمية قضايا الأسرة، وسبل معالجتها.

كما ناقشت اللجنة سُبل تطوير الخدمات في محافظات المنطقة, وتحديداً تلك التي تدفع عجلة التنمية، ما تُسهم في الارتقاء بها، وتواكب آمال سكانها ، كما استعرضت اللجنة عدداً من الموضوعات واتخذت حيالها التوصيات اللازمة، التي سيتمّ الرفع بها لمجلس المنطقة لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

 

المصدر:

Print Friendly, PDF & Email