بهدف توطين سوق العمل ومعالجة قضاياه “هدف” يعتزم طرح عددا من الابحاث والدراسات للباحثين المحليين

مفاكرة – السعودية اليوم

 

يعتزم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلاً بالمرصد الوطني للعمل، طرح عدد من الأبحاث والدراسات للباحثين المحليين تتعلق بسوق العمل السعودي، لمناقشة التوطين ومعالجة قضايا سوق العمل، وذلك استجابة لمتطلبات سوق العمل السعودي.

وشرع “هدف” خلال الفترة السابقة بحصر الأفكار البحثية والقضايا المتعلقة بسوق العمل وعرضها على مختصين من خلال تشكيل لجنة علمية تضم مختصين في الاقتصاد والموارد البشرية لتقييم تلك الأفكار وربطها مع استراتيجية وتوجهات الصندوق وما جاء في رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني حول تعديل وتحديث مسار الاقتصاد الوطني بما في ذلك العنصر البشري، الذي هو أحد برامج الرؤية المستهدفة والمتمثل في برنامج تنمية القدرات البشرية (Human Capital Development Program).

كما يهدف هذا الطرح إلى ربط صانعي سياسات سوق العمل بالباحثين المحليين، حيث أن المملكة تزخر بالكفاءات البحثية الوطنية المؤهلة في الجامعات السعودية.

و من المقرر، أن يتم خلال الفترة القادمة طرح عدد من الأبحاث والدراسات تتمحور حول التنمية وإمكانيات التوظيف في القطاع الخاص، بالإضافة إلى ما يتطلبه سوق العمل السعودي من المهارات و الجدارات وتقييم للمعاهد الغير ربحية وبرامجها.

 

 

Print Friendly, PDF & Email