غرفة مكة تنظم ملتقى”المعايير الدولية للمحاسبة والمراجعة للمنشآت IFRS” أول مايو

مفاكرة – مال وأعمال  

 

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة تنظيم ملتقى “المعايير الدولية للمحاسبة والمراجعة للمنشآت IFRS ” بالتعاون مع الهيئة السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في الأول من مايو المقبل.

وذلك عقب توزيع نحو 30 ألف استبيان لمنتسبي الغرفة لمعرفة جاهزية المستفيدين خاصة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتطبيق معيار IFRS للتحول إلى المعايير الدولية، وهو ما يترتب عليه حزمة من الفوائد بينها مكافحة الفساد، ومصطلح IFRS هو معيار دولي للعرض والافصاح حول القوائم المالية للمنشآت.بيّن ذلك أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم برديسي.

وأكد أن الأهداف المرجوة لا تتحقق إلا بتضافر الجهود، وقد يكون أقصر طريق لتحقيق الأهداف هو النظر إلى جانب المخاطر المحدقة بالتطبيق الأمثل للمعايير، والتي يأتي على رأسها تطبيق المعايير بشكل صوري، بسبب ضعف التأهيل، وعدم الاخذ في الحسبان.

ووزعت غرفة مكة المكرمة استبياناً استقصائياً لمنتسبيها، وذلك تماشياً مع قرار الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) القاضي بتطبيق المعايير المالية الدولية IFRS للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في بداية 2018م، يبين حرص غرفة مكة المكرمة على تسهيل عملية التحول الى المعيار الدولي المالي في المنشآت.

ماهو IFRS  اضغط هنا

صيغة PDF

Print Friendly, PDF & Email