المنتدى السعودي لسلامة المنتجات يحضى بإهتمام دولي ويقام في 17 ابريل بالرياض

مفاكرة – مال وأعمال

 

 

تقام فعاليات المنتدى السعودي لسلامة المنتجات في 17 – 18 أبريل الجاري، وتحت رعاية  وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د. ماجد بن عبد الله القصبي.

ويشارك  فيه  مسؤولو وممثلو عدد من الجهات والمنظمات الدولية المعنية بحماية المستهلك، وذلك ضمن جهود الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في الاطلاع على التجارب والخبرات العلمية في مجال سلامة المستهلك.

حيث يشهد المنتدى مشاركة السيدة تيريزا موريرا رئيس المنافسة وسياسات المستهلك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD)، كما يشارك في المنتدى السيد ميكيلي تشيرفوني دورسو رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية.

وسوف يتضمن المنتدى ورقة عمل عن مبادرات لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا بشأن مراقبة السوق، ستقدمها فيرا ديسبوتوفيتش رئيسة فريق العمل المعني بسياسات التعاون التنظيمي والتقييس بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا.

وتشارك هيئة التقييس  بورقة عمل عن أنظمة سلامة المنتجات في دول مجلس التعاون يقدمها المهندس / عبدالسلام بنيعيش وذلك ضمن أوراق عمل  المنتدى لسعودي لسلامة المنتجات  الذي تنظمه الهيئة السعودية للمواصفات.

ويقوم الدكتور/ سفيان الإرحيم، مدير إدارة المطابقة في هيئة التقييس بترأس جلسة تطوير المواصفات واللوائح الفنية وذلك ضمن جلسات  المنتدى السعودي لسلامة المنتجات .

 كما سيشهد المنتدى مشاركات لممثلي الهيئات المعنية في عدد من الدول مثل المعهد الوطني للمعايرة والجودة والتكنولوجيا بالبرازيل، واللجنة الأوروبية للمواصفات الكهروتقنية، إلى جانب ممثلي هيئة التقييس الخليجية، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

من جهتها أوضحت هيئة المواصفات أن هذا المنتدى يأتي في إطار جهود الهيئة لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 لرفع مستوى جودة وسلامة المنتجات والخدمات في السوق السعودي، بما يضمن تعزيز سلامة المستهلك، إذ تستهدف الهيئة من خلال هذا المنتدى وضع الإطار المستقبلي لسلامة المنتجات في المملكة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية المتبعة.

وتقام فعاليات هذا المنتدى بفندق الريتزكارلتون في مدينة الرياض خلال الفترة من 12-13 شعبان 1440هـ الموافق 17-18 إبريل 2019م.

Print Friendly, PDF & Email