مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين: يقر “نظام الإقامة المميزة” وتشكيل لجنة تتولى عدة مهمات تتعلق بنشاط البيع والتأجير على الخارطة

مفاكرة – السعودية اليوم

 

جاء في جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، مساء الثلاثاء 14 مايو 2019م، تفويض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب المكسيكي في شأن مشروع اتفاقية تسليم المطلوبين بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
قرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام وزارة العدل بالتباحث مع نقابة المحامين الأمريكيين في شأن مشروع مذكرة تعاون بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ونقابة المحامين الأمريكيين للتعاون في المجالات العدلية، والتوقيع عليه.

 

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الإقامة المميزة.

 

الإقامة المميزة” إلى منح المقيم مزايا منها الإقامة مع أسرته واستصدار زيارة للأقارب واستقدام العمالة وامتلاك العقار وامتلاك وسائل النقل وغير ذلك، كما يسعى النظام إلى استقطاب الميسورين وأصحاب رؤوس الأموال ليعاملوا معاملة خاصة. وتضمن نظام الإقامة المميزة دفع رسوم خاصة تحددها اللائحة التنفيذية وإنشاء مركز يُسمى مركز الإقامة المميزة.

 

البيع على الخارطة 

 

أقر مجلس الوزراء خلال جلسة الثلاثاء 14 مايو تشكيل لجنة تتولى عدة مهمات تتعلق بنشاط البيع والتأجير على الخارطة، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 25 ـ 39 / 40 / د ) وتاريخ 2 / 8 / 1440هـ،إضافة فقرة تحمل الرقم (3) إلى البند (ثامناً) من تلك الضوابط بالنص الآتي : ” 3 – تحيل اللجنة وثائق المشروع والأوراق المتعلقة به – بعد إتمام تصفيته أو بيعه – إلى كتابة العدل ، لاستكمال إجراءات الإفراغ على أن يكون ذلك بصفة الاستعجال”.

 

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على الهيكل التنظيمي والدليل التنظيمي لوزارة الخدمة المدنية.

 

Print Friendly, PDF & Email