مجلس الوزراء: الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لـ وزارة التعليم

مفاكرة – السعودية اليوم

 

أقر مجلس الوزراء خلال جلسة الثلاثاء 8 مايو 2019م، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، تعديل تنظيم صندوق التنمية الوطني، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (132) وتاريخ 3 / 3 / 1439هـ ، وذلك على النحو الموضح في القرار .
و إضافة ممثل من وزارة الاقتصاد والتخطيط إلى مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية ، الوارد في البند (أولاً) من المادة (الثامنة) من نظام صندوق التنمية الزراعية ، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 9) وتاريخ 1 / 2 / 1430هـ .

 

كما قرر مجلس الوزراء أن تتولى الهيئة العامة للعقار مباشرة الاختصاصات -المقررة نظاماً- المعهودة إلى وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية فيما يتعلق بالتسجيل العيني للعقار .

وجاء خلال جلسة الثلاثاء بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الخدمة المدنية رئيس اللجنة التحضيرية للتنظيم الإداري، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (33 – 40 / 40 / د) وتاريخ 6 / 8 / 1440هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة التعليم.

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص ، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 15 – 32 / 40 / د ) وتاريخ 23 / 6 / 1440هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل تنظيم المركز الوطني للتخصيص ، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (355) وتاريخ 7 / 6 / 1438هـ ، وذلك على النحو الموضح في القرار .

وافق مجلس الوزراء على تعيين وترقيتين للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ، وذلك على النحو التالي :
1 – ترقية الدكتور/ محمد بن سعود بن عبدالعزيز آل مقبل إلى وظيفة (مستشار تعليمي) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التعليم .
2 – ترقية صالح بن عبدالسلام بن صالح الغيثي إلى وظيفة (مدير عام القروض المحلية والإعانات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية .
3 – تعيين الدكتور/ عيسى بن فهد بن منصور الرميح على وظيفة (مدير عام إدارة تعليمية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم .
واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله ، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه .

Print Friendly, PDF & Email