نائب أمير مكة يؤكد على توفير وسائل نقل متنوعة لنقل ضيوف الرحمن وتشكيل لجنة لتنسيق الجهود والأعمال بين لجان تراحم بالمنطقة

مفاكرة – السعودية اليوم

رأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان في مقر الإمارة بجدة اجتماعاً جرت خلاله مناقشة خطط توفير وسائل نقل متنوعة لنقل ضيوف الرحمن من محطة قطار الحرمين بالرصيفة إلى المسجد الحرام خلال شهر رمضان.

واستعرض الاجتماع الوسائل الحالية المستخدمة في النقل وسبل تعزيزها بما يضمن سهولة انتقال ضيوف الرحمن من المحطة إلى المسجد الحرام ، وفي هذا الصدد تم توفير 80 حافلة نقل حديثة لهذا الغرض يساندها في ذلك عددٌ من سيارات الأجرة.

وناقش الاجتماع الحلول العاجلة والدائمة التي سيتم العمل بها لتوفير وسائل نقل متنوعة للتسهيل على قاصدي المسجد الحرام عبر محطة الرصيفة.

كما وجّه نائب أمير منطقة مكة المكرمة بتشكيل لجنة لتنسيق الجهود والأعمال بين لجان تراحم في مكة المكرمة وجدة والطائف وتعميم التجربة على بقية محافظات المنطقة.

جاء ذلك لدى استقبال نائب أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة رئيسي لجنتي تراحم في مكة المكرمة والطائف والذين قدّموا لسموه شرحاً عن أعمال اللجنتين خلال العام الماضي وأبرز البرامج المنفذة والخطط المستقبلية ، وبحسب رئيس لجنة تراحم بمكة المكرمة يحي الكناني فقد ساهمت اللجنة في الافراج عن 69 نزيلاً خلال رمضان الماضي كما قدمت 840 وجبة إفطار صائم في الحرم المكي وساحاته وقدّمت دورات تدريبية مجانية لعديد من المستفيدين .

فيما قدّم رئيس لجنة تراحم بالطائف نبذة عن أعمال اللجنة إذ ساهمت خلال حملتها برمضان الماضي في تفريج كربة 38 سجيناً إلى تكريم أبناء النزلاء المتفوقين دراسياً وعقد الدورات التدريبة كذلك برامج المعايدة.

 

Print Friendly, PDF & Email