ملتقى الشباب العربى والأفريقى يبدأ اليوم بمشاركة 1500 شاب وشابة في مدينة اسوان بمصر

مفاكرة – متابعات

 

 

 

انطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربى والأفريقى اليوم 16مارس ، بمدينة أسوان فى صعيد مصر ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ومشاركة 1500 شاب عربى وأفريقى لمناقشة قضايا وتحديات القارة السمراء والمنطقة العربية.

تستمر فعاليات الملتقى ثلاثة أيام ، يناقش خلالها المشاركون مختلف الموضوعات التى، تهم الشباب، بهدف تعزيز التعاون العربى الأفريقى، عبر جلسات، وورش عمل، ومائدة حوار، بين القادة الواعدين من الشباب ،وكبار صناع القرار والسياسات ،فى حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب العالم العربى والأفريقى .

واوضحت اللجنة المنظمة في بيان لها اليوم إلى أن أجندة الملتقى تدور حول العديد من القضايا والموضوعات التى تخص قضايا وتحديات المنطقة العربية والقارة الأفريقية، خاصةً فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى لهذا العام 2019، كما تتنوع أشكال الفعاليات بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة وفعاليات ثقافية وترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين فى مدينة أسوان المنطقة الحضارية ، والتى تعتبر بوابة مصر على أفريقيا.

يشار إلى أن الملتقى يأتى تنفيذاً لتوصيات منتدى شباب العالم الذى عُقد فى نسخته الثانية فى نوفمبر 2018 م ،بمدينة السلام شرم الشيخ؛ والتى نصّت على إقامة ملتقى للشباب العربى والأفريقى فى مدينة أسوان.