الـ FAA تمنع طراز 737 ماكس 8 و 9 عن الطيران، وبوينغ “Boeing” في أزمة

مفاكرة – متابعات

 

 

صدر قرار الـ FAA  بإيقاف جمع طائرات 737 ماكس 8 و 9 على حد سواء من الطيران في الولايات المتحدة الامريكية واوصى كذلك باقي مستخدمي هذا الطراز في شركات الطيران الاخرى كإجراء وقائي احترازي الى ان تتم بعض اجراءات السلامة والتحقيقات وذلك حسب الانظمة الصارمة التي تتبعها الـ FAA.(حصلت مفاكرة على نسخة من قرار الـ FAA)

جاء ذلك بعد ان اظهرت التحقيقات المبدئية التشابه بين حادثة تحطم الطائرة الاثيوبية وطيران الاسد الاندونيسية. وقد اسفر الحادثتين عن مقتل جميع المسافرين.

مفاكرة استبقت التوقعات في تحليلها وذكرات ان هذا سيسبب احراجا كبيرا لادارة الطيران الامريكية الفيدرالية FAA مع شركة بوينغ العملاقة بتاريخ 12 مارس على هذا الرابط :”ولكن هذه المرة ستكون موجعة ادارة الطيران الامريكية الفدرالية FAA وبيوينغ على حد سواء”

بوينغ في حرج كبير، توالي شركات الطيران المدنية وقف طائراتها 737 ماكس 8 للحذر والحيطة

وفي حال اثبتت التحقيقات ان الخلل تقني ومصنعي فسوف تكون كارثة على شركة بوينغ وعلى المحققين السابقين في حادثة طيران الاسد الاندونيسية قبل اربعة اشهر. وقد نشرنا بالامس خبرا تناقلته بعض وكالات الانباء عن طيارين ابلغوا عن خلل خطير في الطائرة وهو ميلها للامام بشدة عندما يتم تشغيل الطيران الالي بلا سابق انذار.

حصلت مفاكرة على نسخة من قرار الـ FAA

Print Friendly, PDF & Email