اعتماد مركز الرعاية الصحية المنزلية بالمدينة المنورة لبرنامج تمريض الرعاية المنزلية

مــفـــاكـــرة – الــمــديــنــة الــمــنورة

صدر قرار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية باعتماد برنامج تمريض الرعاية المنزلية في مركز الرعاية الصحية المنزلية التابع للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة كبرنامج مشترك تابع لبرامج شهادة الدبلومات السعودية، وذلك بناءً على الزيارة التي قامت بها اللجنة المركزية للاعتماد في 27 / 4 / 1440هـ الموافق 5 / 12 / 2018م، وتبلغ مدة الاعتماد (4) سنوات اعتبارا من 1 / 10 / 2019م حتى 30 / 12 / 2023م.

وقد عملت إدارة الرعاية الصحية المنزلية خلال الفترة الماضية على إنشاء طابق في المبنى الخاص بالتدريب بحيث يكون مستوفي لجميع مقومات التدريب الفعال. كما تم العمل على تحقيق شروط الاعتماد بدءا من توفر الكادر التدريبي المؤهل وتجهيز قاعات التدريب ومعمل للمهارات وآخر للمحاكاة ومكتبة طبية. بالإضافة إلى وضع السياسات والإجراءات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لتوفير بيئة عمل مناسبة للتدريب الميداني داخل المركز مما نتج عنه اعتماد إدارة الرعاية الصحية المنزلية بصحة المدينة المنورة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كأول مركز تدريبي لدبلوم التمريض للرعاية الصحية المنزلية.

تجدر الإشارة إلى أن اعتماد برنامج تمريض الرعاية المنزلية في مركز الرعاية الصحية المنزلية بالمدينة المنورة يأتي كأول مركز على مستوى المملكة في هذا التخصص.

Print Friendly, PDF & Email