“إلويل” نقوم بعمل اطر تنظيمية للرحلات التجارية الفضائية

مفاكرة – منوعات

 

 صرح دانييل ك. إلويل ، مدير إدارة الطيران الفيدرالي – FAA بالإنابة للمشاركين في معرض باريس للطيران الدولي 2019م اليوم ، ان وزارة النقل تقوم ببناء إطار تنظيمي وإمكانات لا محدودة من التشغيل التجاري للرحلات الى الفضاء للاحتفاظ بقيادة الولايات المتحدة لهذا المجال.

 

 وقال إلويل”نتطلع إلى العمل مع المخترعين في مجال الفضاء التجاري وعن طريق الوكالات من خلال الإدارة للحفاظ على التنافسية والسلامة الأمريكية في هذه الصناعة الحيوية”.

 

وينسب إلويل إلى نجاح الولايات المتحدة في نقل الفضاء التجاري إلى مقاربة الإدارة للتأكد من أن المتطلبات التنظيمية لا تعيق الصناعة. في الآونة الأخيرة ، ووضعت FAA  القواعد المقترحة لتبسيط والتخلص من القواعد التي تضع ازدواجية ، أو عبئا لا داعي له. ويتم إعداد منصتين  أخرى لتحسين كيفية الإشراف  FAA على المطارات الفضائية وتوفير وصول أفضل والتفاعل مع الفضاء التجاري وعمليات النقل الجوي.

 

وأكد إلويل أن السلامة تظل المهمة الرئيسية للوكالة ولم يسفر عن أي إصابات أو وفيات عامة في أكثر من 370 نشاطًا تجاريًا مرخصًا به من إدارة الطيران الفيدرالية حتى الان.

 

استشهد إلويل بنشاط الإطلاق المتزايد كدليل على حيوية ونمو قطاع الفضاء التجاري:

23 إطلاق ناجح في عام 2017 ؛و33 إطلاق ناجح في عام 2018 ، وهو رقم قياسي جديد ؛ وما يصل إلى 41 رحلة الى الفضاء على جدول التقويم لهذا العام.

واشار إلويل الى الأحداث البارزة والنجاحات الاخيرة وهي:

في ديسمبر وفبراير ، أنجزت Virgin Galactic بنجاح عمليتي إطلاق تجاريتين أخريين مؤلفين من أكثر من 50 ميلًا ، مما أضاف خمسة رواد فضاء تجاريين جدد إلى القوائم ، بما في ذلك أول امرأة ، بيث موسى.

 

تعتزم شركة SpaceX و Boeing نقل رواد فضاء إلى المحطة الفضائية في عمليات الإطلاق المرخصة من FAA  في المستقبل القريب ؛ وفي أبريل ، شهدت أمريكا والعالم أول حمولة تجارية أطلقتها SpaceX’s Falcon Heavy Rocket ؛ وفي وقت سابق من هذا الشهر ، دعمت FAA ثلاث عمليات إطلاق تجارية في غضون ثلاثة أيام (Rocket Lab في نيوزيلندا ، و Blue Origin في تكساس ، و SpaceX في فلوريدا).

المصدر: FAA

Print Friendly, PDF & Email