قانون يلغي اعفاءات اخذ اللقاح ضد الحصبة في ولاية ماين الامريكية بعد تفشيها بين الاطفال

مفاكرة – منوعات

 

قامت الحاكم جانيت ميلز بتوقيع مشروع قانونا يلغي الإعفاءات الدينية والفلسفية من التطعيمات  والتي يطلبها اولياء امور الأطفال من اخذ  اللقاحات. وذلك بسبب تفشي مرض الحصبة وانتشاره في 25 ولاية أمريكية ، وأصبحت ولاية ماين آخر ولاية تشهد حالة مؤكدة.

وقالت ميلز:”عندما نسمع المزيد من التقارير عن الحصبة وغيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها في ولاية ماين وفي جميع أنحاء البلاد ، أصبح من الواضح أننا يجب أن نعمل من أجل ضمان صحة مجتمعاتنا” .

وقال النائب ريان تيبينج:”أنا ممتن لزملائي على العمل الجاد في مشروع القانون هذا وللحاكم ميلز لدعمهم هذا الإجراء لحماية أطفالنا. وإنني أتطلع إلى رؤية ذلك يتم تنفيذه والحفاظ على مدارسنا ودور الحضانة آمنة “.

ولا يزال قانون ولاية ماين يسمح بالإعفاءات لأسباب طبية. كما يلغي القانون القيود المفروضة على الإعفاءات الطبية ، مما يسمح للأطباء باستخدام القرارات الصائبة، وفقًا للديمقراطيين في مجلس النواب.

بموجب هذا القانون الجديد ، سيكون لدى الطلاب المسجلين حاليًا في المدارس الذين ليس لديهم التطعيمات المطلوبة حتى عام 2021 للحصول على لقاحاتهم.

وسيتعين على مركز السيطرة على الأمراض في ولاية ماين الآن إصدار تقارير حول سلامة وفعالية اللقاحات لأغراض الشفافية.

وكان معدل إلغاء التطعيم في رياض الأطفال 5.6 في المائة للعام الدراسي 2018-2019 ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف المعدل الوطني البالغ 1.8 في المئة ، وفقا للصحافة.

وقد وصل تفشي مرض الحصبة المنتشر في جميع أنحاء البلاد إلى 25 ولاية ، وأصبحت ولاية ماين آخر ولاية تشهد حالة مؤكدة.

تفشي المرض على مستوى البلاد هو الأكبر منذ إعلان القضاء على الحصبة في عام 2000.

Print Friendly, PDF & Email