أكثر من 6600 زيارة للعيادات الخارجية للربع الأول من 2019م : مركز القلب بالمدينة الثاني على مستوى المملكة في التنويم والعيادات الخارجية

مفاكرة – السعودية اليوم

 

حقق مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة المركز الثاني على مستوى المملكة للمعدل العام لرضا المرضى في العيادات الاستشارية الخارجية والتنويم للربع الأول من العام ٢٠١٩م. ومن جانبه اوضح مدير عام المركز د. إبراهيم بن حميد الصبحي أنه بناء على تقارير مركز تجربة المريض بوزارة الصحة فقد حقق مركز القلب (المركز الثاني) في المعدل العام لرضا المرضى في التنويم بنسبة 86.8% وذلك بفارق نسبة واحدة عن المركز الأول , مشيراً إلى أن مقياس معدل رضا المرضى على مستوى الوزارة يتم احتسابه بايجاد متوسط رضا المستفيدين في جميع المنشآت المستهدفة , حيث حددت الوزارة معدل الرضا خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 مارس 2019 بنسبة 85.6% وهو ما حققه مركز أمراض وجراحة  القلب بالمدينة المنورة وتجاوزة بنسبة 1.2%.   

وأبان الدكتور الصبحي أن المركز حقق انجاز ثاني في نفس الفترة حيث حقق المركز الثاني على مستوى المملكة للمعدل العام لرضا المرضى في العيادات الاستشارية الخارجية بنسبة 79.3% وبفارق بسيط عن المركز الأول لم يتجاوز 2.8% , حيث حددت الوزارة نسبة 75.2% للرضا في العيادات الخارجية خلال الربع الأول من العام 2019م وهو ما تجاوزه  المركز بنسبة 4.1%.

واشاد مدير عام المركز بفريق العمل في المركز وقال في تصريح خص به العاملين اشكر فريق العمل بالمركز و رأينا منهم مايسرنا وجهودهم واضحة واتمنى لهم التوفيق.  

يذكر أن مركز امراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة قدم الخدمة لـ(22) الف مستفيد من العيادات الخارجية خلال العام الماضي فيما تنوم في المركز أكثر من (4217) مريض قلب وتمت خدمتهم بشكل كامل واحترافي.

Print Friendly, PDF & Email