“التركي” يفتتح معرض جائزة الأمانة 2019 لفرعي الخط العربي والفن التشكيلي

مفاكرة – منوعات

 

افتتح أمين محافظة جدة أ. صالح بن علي التركي بمركز صيرفي مول مساء أمس السبت معرض جائزة الأمانة 2019 لفرعي الخط العربي والفن التشكيلي، والذي ضم في جنباته 48 لوحة فنية ضمن الأعمال المشاركة، فيما تخلل المعرض تكريم الفائزين في مسابقة الجائزة للفنون البصرية والتي نظمتها تسامي للإبداع بالتعاون مع أمانة محافظة جدة.

واطلع معالي أمين محافظة جدة على اللوحات الفنية المشاركة والفائزة في المسابقة، واستمع إلى شرح الفنانين والخطاطين لأعمالهم الفنية، وبلغت قيمة جائزة الأمانة لفرعي الخط العربي والفن التشكيلي للعام الحالي 120 ألف ريال موزعة على ستة فائزين بواقع ثلاثة من كل فرع، حيث حصل الفائز بالمركز الأول على 30 ألف ريال والثاني 20 ألف ريال فيما جرى تخصيص 10 آلاف ريال للمركز الثالث، بالإضافة إلى ذلك قدمت الجائزة 70 ألف ريال لـ 9 مشاركين اختيرت أعمالهم عبر اللجنة التحكيمية كمشاركات متميزة.

الفائزون في فرع الخط العربي:

1-         مسعود بن حافظ

2-         سراج علاف

3-         عبدالشكور شاكر

الفائزون في فرع الفن التشكيلي:

1-         سعاد أبودية

2-         عبدالله بن صقر

3-         أمل فلمبان

وكانت جائزة الأمانة للفنون البصرية قد أعلنت ترشيح 85 عملاً للمرحلة النهائية للمسابقة من إجمالي 232 مشاركة تبعها اختيار الأعمال الفائزة بالجائزة، وتضم اللجنة التحكيمية عدداً من المتخصصين في الفن التشكيلي والخط العربي والذين تولوا الإشراف على مراحل الفرز والتقييم النهائي للمشاركات.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة لعامي (2019/2020) نصف مليون ريال موزعة على خمسة فروع تشمل (الخط العربي – الفن التشكيلي – التجهيز في الفراغ – التصوير الضوئي – والتصوير باستخدام الجوال)، وتتناول جميعها موضوعات تعبر عن مدينة جدة في محاور العمارة والسياحة وحياة الناس والزخارف والمشغولات التقليدية إضافة للمقولات والقصائد الشعرية في عروس البحر.

وتأتي جائزة الأمانة للفنون البصرية في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين أمانة محافظة جدة وتسامي للإبداع لتقديم خدمات اجتماعية تنفذها الشركة في صورة ورش عمل ومعارض وبرامج ومبادرات لتجميل المشهد البصري لمدينة جدة وشملت إطلاق جائزة للفنون البصرية تهدف إلى إبراز معالم جدة العمرانية والسياحية وإظهار الوجه الحسن لعروس البحر الأحمر.

 

Print Friendly, PDF & Email