رغم انها فقدت رجلها اليسرى تخوض 140 ميلاً في سباق قاسي عبر الصحراء الكبرى

مفاكرة – منوعات

 

آيمي بالمييرو وينترز 46 عامًا  Amy Palmiero-Winters، فقدت رجلها اليسرى في حادث دراجة نارية عام 1994م.

قبل بتر ساقها حاولت إيمي وأطباءها كل شيء للحفاظ على ساقها سليمة بما في ذلك ترقيع الجلد والشرايين ، وما يقرب من 30 عملية جراحية على مدى ثلاث سنوات. عندما بدأ كاحلها في بالتآكل والذوبان ، كانت قدمها بالكاد تتحرك واختارت البتر. بعد عملية البتر ، شرعت إيمي في العودة إلى الركض ، مما أدى بها إلى عدد لا يحصى من سباق الماراثون والترياتلون وترياتون الرجل الحديدي وبعض أكثر السباقات تطرفًا في العالم. لم تكن تلك الاعاقة سببا في يئسها، بل أصرت على مواصلة حياتها بكل شجاعة واصرار وطموح.

 أسست خطوة واحدة الى الامام One Step Ahead Foundation

هي منظمة غير ربحية مكرسة لإعطاء الأطفال ذوي الإعاقات البدنية تجارب إيجابية من خلال الرياضة لبناء الثقة والشجاعة والصداقة ، وزيادة احترام الذات ، وخلق شعور أفضل بالقيمة الذاتية مع إعطاء لهم تجربة إيجابية سوف يستخدمونها طوال بقية حياتهم. ستركز هذه المؤسسة بشكل خاص على الأطفال الذين يعانون من فقد الأطراف وتزويدهم بوسائل المشاركة في ألعاب القوى المختلفة من أجل توفير المزيد من الفرص للأطفال ذوي الإعاقات الجسدية.

شاركت في عدة سباقات ماراثون برجل واحدة وحصلت على جوائز عديدة ولكن ما شد انتباه العالم كله هو لتحدي الصعب الذي خاضته في المشاركة في اطول واصعب ماراثون عالمي في الصحراء الكبرى وما ادراك ما الصحراء ، حيث الشمس الحارقة نهارا و البرد القارس ليلا والعطش الشديد و الرمال التي يصعب المشي فيها، فما بالك بمن لديه إعاقة. نحن في صحيفة مفاكرة ندعم إعلاميا المؤسسات الخيرية بلا مقابل مادي، لن اتحدث طويلا ولكن ساترككم مع الصور فهي أبلغ تعبيرا وهذا الكيان الرائع المحب للخير والذي يقدم رسالة ايجابية لكل البشر. للمزيد عن ايمي انظر ويكيبيديا.

موقعها على الويب  هنا او هنا

موقعها على الانستقرام astepaheadprosthetics@

تويتر @A_Step_Ahead_PO

الصور من الموقع و من NYT

Print Friendly, PDF & Email