جولة في معرض الصناعات الوطنية والاستهلاكية 2019 بجدة

مفاكرة – السعودية اليوم

 

بدأت فعاليات معرض الصناعات الوطنية والاستهلاكية والذي افتتح في 21 شعبان ويستمر الي 29شعبان ،والمقام بأرض المعارض للمنتديات والمؤتمرات (معرض الحارثي) بمدينة جدة.

وأول ما وجدنا في بداية المعرض كان مستشفى السعودي الالماني والذي يستقبل زوار المعرض مقدما خدمات مجانية منها قياس الضغط وسكر الدم وتخطيط القلب والجهد بالاضافة الى تحليل الكليسترول الثلاثي صرحت بذلك الاستاذة أفراح أحمد حماد السميري.

واضافت السميري ان المستشفى يسعى الى تقديم هذه الخدمة ايمانا منه بدوره التوعوي في خدمة المجتمع.

وحيث يقوم الدكتور راجي أحمد سبحي بقياس الضغط وسكر الدم مجانا بالاضافة الى تقديم النصائح الطبية  وتوعية الزوار بضرورة مراجعة الاطباء المختصين والاهتمام بأخذ العلاجات الموصوفة لهم في وقتها وخاصة مرضى السكر.

هذه الزاوية من المعرض تستقبل الزوار بكل ترحاب مما دفعنا الى عمل لقاء مع الاستاذة السميري. القي نظرة على الفيديو.

وعند الدخول الى صالة المعرض تجده مكتظا بالزوار من مختلف الجنسيات نساء ورجال.

مما شدنا اليه وجود معرض للسجاد الافغاني والذي يعرض قطعة سجاد قيمتها 25الف ريال وتسائلنا عن السبب الذي يجعل مثل هذه النوعية غالية فقال صغر العقدة وجودة الصوف والحرير ومدة انجاز السجادة الواحدة تستغرق سنة ونصف السنة حيث تحاك باليد ويقوم عليها 4 اشخاص ماهرين ،وقمنا بعمل لقاء مصور مع القائمين عليه. اليكم الفيديو.

والتقينا مع أم احمد وسألناها عن ميزة مثل هذه المعارض فقالت عادة تتميز هذه المعارض بوجود عروض جيدة والاسعار اقل من اسعار المحلات.

مزارع فقيه للدواجن:

التقت صحيفة مفاكرة مع السيد  طاهر الجفري المسؤول عن العلاقات العامة وتسائلنا عن قياس ثقة المستهلك في دواجن فقيه فاجاب قائلا: نحن في مزارع فقيه للدواجن ننتج يوميا 400الف دجاجة وهذا ابسط مقياس لرغبة المستهلك.

وعندما سالناه عن مدة نمو الدجاجة فقال تحتاج الى 30 يوم من البيضة الى ان تصبح مناسبة للبيع في السوق.

وبخصوص استخدام الهرمونات في نمو الدجاج ونوعية الاعلاف قال السيد الجفري أن مزارع فقيه تتميز باستخدام اعلاف نباتية طبيعية.

وعن استهلاكه الشخصي لدجاج فقيه فقال انه لايدخل بيته الا دجاج فقيه… الفيديو.

المعرض يزخر بالمنتجات الوطنية المختلفة وفي كل زاوية تجد منتجا مختلفا ومما وجدنا مصنع ريما للبلاستيك وكان اول ما سألنا عنه هل مصنعكم صديق للبيئة فرد علينا السيد راشد العصيمي بكلمة نعم حيث ان كل منتجات المصنع من الاكياس البلاستيكية قابلة للتحلل وقد بدأ المصنع بالعمل بهذه النوعية قبل عام, وعن السبب قال توافقا مع رؤية 2030  وهذا يلزم جميع المصانع في هذا المجال ان تتحول لان تكون صديقة للبيئة وعن مبادرات المصنع وخططهم في التعاون مع مبادرات الامانات والجهات الحكومية؟……..شاهد الفيديو.

للاسف داهمنا الوقت ولكن ان شاء الله لنا عودة اخرى قبل انتهاء المعرض.

 

Print Friendly, PDF & Email