واجهة جدة البحرية تحتضن فعالية الخط العربي “خطٌّ من تراثنا”

مفاكرة – السعودية اليوم

 

تحتضن واجهة جدة البحرية مساء اليوم ، فعالية الخط العربي ضمن الحملة التعريفية بمسابقة “خطٌّ من تراثنا”، التي تنظمها “تراثنا” للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع أمانة محافظة جدة ، والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ، وتستمر ليوم غد.
وستشهد ساحة اللؤلؤة على الواجهة البحرية على مدى يومين عرض 25 مترًا من لوحات الخط العربي أمام الزائرين ، فيما ستقام ثلاث ورش متنوعة تشمل تعليم الخط العربي للأطفال ، وورشة حسن خطك لفئة الكبار ، والثالثة جرى تخصيصها للفنانين والموهوبين في الخط العربي.
وسيتخلل الفعاليات توزيع منشورات تعريفية بمسابقة “خطٌّ من تراثنا” الهادفة إلى نشر الوعي بفن الخط العربي والاهتمام به في المملكة ، كما تساهم في إثبات براعة وإبداع الخططاين السعوديين ومساهماتهم التي أدت إلى تقليل استيراد الخط العربي من الخارج ، إضافة لإظهار النواحي الجمالية للخط العربي بطريقة إبداعية فريدة ، علاوة على إشعال روح المنافسة والابتكار في مجال فن الخط وإتاحة الفرص للمبتدئين من المهتمين بهذا المجال ، وتوفير المعرفة والتدريب وذلك من خلال تجمع لنخبة من الخططاين في المملكة.
يذكر أن مسابقة “خطٌّ من تراثنا” تشترط أن يكون المشترك سعودي الجنسية ، بجانب تعبئة المعلومات المطلوبة في نموذج الانضمام والالتزام بالمهلة المحددة.

Print Friendly, PDF & Email