بوركت يدي مشروع للاسر المنتجة قامت به غرفة مكة مع جهات داعمة يطلق 40 منتجا الى الاسواق

مفاكرة – منوعات

استضافت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أعمال ومعرض منتجات مشروع (بوركت يدي).

واحتوى المعرض على أكثر من 40 منتجا جاهزا للدخول في سوق العمل، وهي منتجات من صناعة الأسر المنتجة.

ضمن حزمة من الأعمال التي تنظمها لجنة التنمية الاجتماعية بالشرائع وتدعمها مؤسسة الراجحي الخيرية وتستضيفها غرفة مكة المكرمة.

ويهدف المعرض الى دعم الأعمال الصغيرة  وتطوير عمل الأسر المنتجة والحرفية وتحويلها إلى أنشطة تجارية قادرة على المنافسة من خلال التصنيع، ولضمان الاستمرارية والاستدامة في عملهم وتخدم المجتمع بشكل عام، والاسر المنتجة على وجه الخصوص.

وهذه المبادرة (بوركت يدي) هو حصيلة شراكة بين ثلاث جهات تتمثل في لجنة التنمية الاجتماعية بالشرائع ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية وغرفة مكة المكرمة ممثلا في مركز الاسر المنتجة.

 وقد تم تنفيذ المرحلة الأولى وكانت حصيلتها تنفيذ ستة برامج تدريبية في مختلف البرامج الحرفية إضافة إلى ثمان ورش تعريفية وتثقيفية للأسر المنتجة، كما أقيم معرضا متكاملا لمخرجات البرنامج كمرحلة ثانية تتضمن وجود مسابقة تنافسية بين المشاريع المطروحة إضافة الى وجود ثلاث دورات مصاحبة تهدف إلى التأهيل والتمكين لتلقى التمويل والنزول الى سوق العمل.

كل الشكر والتقدير للقائمين على هذه المبادرة الأمين العام لغرفة مكة المكرمة إبراهيم برديسي،عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة نايف بن الزايدي،مدير مؤسسة الراجحي الخيرية تركي الحتيرشي،رئيسة قسم الأسر المنتجة بغرفة مكة المكرمة سميرة العتيبي.

 

 

Print Friendly, PDF & Email