نبذة عن المادة التي كان مقرر القاءها د.وجدي وزارن في مؤتمر التعليم العالي بالرياض

وزير التعليم لوجدي وزان لقد كنت معنا بهمتك، وآمل أن تعمم عناصر مبادرة جامعة الملك عبدالعزيز لذوي الاحتياجات الخاصة على جامعاتنا والتعليم العام

مفاكرة – محليات

 

تفاعل وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ  مع المادة التي كان ينوي د.وجدي وزان وكيل عمادة شؤون الطلاب لذوي الاحتياجات الخاصة – ‏عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الصناعية جامعة الملك عبدالعزيز، القاء محاضرته وعنوانها مبادرة تعزيز مكانة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في بيئة الجامعات السعودية ، يوم أمس الجمعة.وقال الوزير :
” أخي د. وجدي وزان ..لقد كنتَ حاضراً بهمتك، واطلع الجميع على المبادرة والمادة الفلمية المصاحبة وكانت ملهمة، وآمل أن تعمم عناصر مبادرة جامعة الملك عبد العزيز لذوي الاحتياجات الخاصة على جامعاتنا والتعليم العام”.

هذا وتجدر الاشارة الى انه كان من المقرر سفر الدكتور الوزان للرياض للمشاركة في مؤتمر التعليم العالي لإلقاء محاضرته يوم أمس، ولكن تم منعه في صالة المغادرة بسبب أنه بدون مرافق.

وقال الوزان في حديثه انه عضو في برنامج الفرسان التابع لشركة الطيران السعودية ومسجل من ذوي الاحتياجات الخاصة:”

واشار الوزان انا عضو في برنامج الفرسان وتتضمن معلوماتي وضعي الصحي واحتياجاتي داخل الطائرة حيث احتاج للكرسي الموجود على كل طائرة ( Aisle Chair) للتنقل (لا يسمح لغير المضيفين) باستخدامه وهذه المعلومه تظهر بشكل فوري في اي حجز اقوم به سواء اونلاين او عن طريق وكالة الطيار”.

الخطوط السعودية اشارت عبر حسابها الرسمي في تويتر :
ما نصه (ضيفنا العزيز، حرصاً منا على سلامتكم وسلامة ضيوفنا الكرام فإنه يتطلب وجود مرافق لمساعدتكم في حالات الطوارئ لاسمح الله، كما نسعد بخدمتكم وتسهيل اجراءات سفركم بتزويدنا بمعلومات حجزكم على الخاص، نعتز بخدمتكم.)

وفي تغريدةاخرى
الأستاذ وجدي
(نعتذر لما حدث لكم وجاري الان التواصل مع المسؤولين في الخطوط السعودية للبحث والإفادة عن ملاحظاتكم ونحرص دائما على خدمتكم . شكرا لكم) .

تجدر الاشارة ان قوانين الاياتا تولي اهمية بالغة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة  ومساعدتهم على رحلات الطيران…

لمتابع الخبر من بدايته اضغط هنا.

 

 

Print Friendly, PDF & Email