العصيمي ينفي صحة إعلان منصة “بديل”

مفاكرة – منوعات

 

نفى المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي اليوم الجمعة صحة إعلان منصة بإسم “بديل” تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

وقال العصيمي عبر حسابه الرسمي في تويتر:” هذا الإعلان غير صحيح .. ونؤكد على أهمية تحري دقة الروابط والمعلومات من خلال الحصول عليها من مصادرها الرسمية التابعة للوزارة”.

والاعلان المتداول يتحدث عن منصة بمسمى “بديل” للنقل بين المعلمين والمعلمات داخل منطقة واحدة او مختلف مناطق المملكة وتساعد على ايجاد بديل باسرع وقت.

وجاءت الردود من المتابعين على هذه التغريدة :

حيث غرد حساب بإسم أ./سلطان العيد:

نشكرك على الرد ولكن لديَّ سؤال وأتمنى منك الإجابة بكل صراحة لماذا لا تقوم الوزارة بمثل هذا الشيء وتطرح برنامجاً للمبادلة بين المعلمين والمعلمات؟ سؤالي الآخر هل هذي المبادلة تعطل سير العملية التعليمية ؟أو تساعد على على تعزيزها حينما يستقر المعلم نفسيا.

و رد  حساب ابونجد بقوله :

كانت هذه الخدمة متوفرة في السابق واستغلها البعض فاصبح يطلب مبلغ ماليا مقابل المبادلة

وصلت إلى 100000 الف ريال.

 وذكر حساب آخر Khaled -S

الفكرة رائعة.. ولكن أين الحريصون على مصلحة المعلم؟.

وقال غد مشرق:

الإعلان غير صحيح،لكنّه فكرة ذهبية للراغبين في النقل عن طريق نظام المبادلة ليت الوزارة تعير هذا الجانب اهتماما وتقوم بفتح منصّة رسمية خاصة أو رابط ضمن أيقونات الصفحة الرئيسية لموقع الوزارة الالكتروني  تيسيرا على المعلمين والمعلمات المغتربين.

أما حمد القحطاني فقال:

الوزارة لم تنفي وجود حركة نقل خارجيه الحاقيه وهذا ماجعل الإشاعات تنتشر خصوصا بعد خيبة الأمل الكبيرة من المعلمين والمعلمات في أضعف حركة بتاريخ الوزارة.

وكان رد حساب مجرد مغرد :

أحسنت بالنفي ياذيبان لكن لدي إقتراح لماذا لايتم دراسة هذه الفكرة من قبل الوزارة ومدى ملائمتها وإذا كانت جيدة فلماذا لاتطبقها الوزارة

Print Friendly, PDF & Email