تحفة هندسية تقترب من الانتهاء في الصين

مفاكرة – منوعات

 

 

مضت ست سنوات والبناء مستمرا على قدم وساق، وهاهي اعجوبة الهندسة المعمارية تقترب من الانتهاء ولم يتبقى الا التشطيبات الداخلية ومن المتوقع ان يتم الافتتاح الرسمي منتصف العام حسبما قالت شركة كابيتال لاند المطورة.

انها رافلز سيتي تشونغتشينغ من تصميم موشيه سافدي في الصين. وهي ناطحة سحاب أفقية، تتكون من 8 أبراج وجسرًا ضخمًا متصلاً، والمشروع مقام على مساحة إجمالية تبلغ 817000 متر مربع، موزعة على أبراجها الثمانية. والجسرالكريستال الذي يسمح بمرور اشعة الشمس ومنه أتت التسمية يرتكز على 4 أضلاع، يبلغ طوله 250 م على  ناطحات السحاب ومساحته 10000متر مربع. كما أنه يربط زوج آخر  ناطحات السحاب الصغيرة عبر اثنين من جسور.

هذه الناطحات الـ 8 + 1 الكرستال الافقية تحتوي على  مركز تسوق مساحته 230.000 متر مربع، ومساحة مكتبية تبلغ 160.000 متر مربع، و 1400 شقة سكنية، ومساكن أسكوت رافلز سيتي تشونغتشينغ، وفندق فخم – مع أرضية بناء كاملة مساحة 1.12 مليون متر مربع.

واما التحفة الهندسية التي تسمى كريستال تحتوي على حوضي سباحة، ومعارض، وحدائق كبيرة مع أشجار، ومطاعم، ومطل للمشاهدة،وحتى دور سينما. وتبلغ تكلفتة البناء 4.5 مليار دولار سنغافوري اي مايقابل 3.3 مليار دولار امريكي.