الكوميدي كلوب يعتذر للمجتمع السعودي

مفاكرة – ثقافة

 

قدم الكوميدي كلوب اعتذارا رسميا الى جمهوره والى المجتمع السعودي  موقعا بتاريخ 18 رمضان 1440 هـ ونشره على حسابه الرسمي في تويتر اليوم 19 رمضان مساءا قبل ساعات.

وجاء الاعتذار بعد موجهة استنكار من المجتمع على اثر فقرة قدمها احد المشاركين في برنامج كوميدي كلوب اثارت سخط الجمهور واعتبرها سخرية ممن فقد اطرافه في الحرب من جنودنا البواسل.

واعاد تغريدة البيان  مدير الكوميدي كلوب ياسر بكر في تغريدة قال فيها “باْذن الله بعد بيان الكوميدي كلوب سنكون معكم بأعلى شفافية. والدليل: احفظوا التغريدة. وبعد شهر من اليوم لو الله احيانا اعطيكم تقرير بالمستجدات وما نسعى له.

والله نحبكم ولا نريد ان نزعج احد. وسامحونا على الخطا والقصور”.

بهذه التغريدة ﮼من ياسربكر والتي ارفق معها بيان الكوميدي كلوب وعليه توقيعه باسم مدير عام الكوميدي كلوب بتاريخ 18 رمض1440هـ  وهذا نصه:

“عبر السنوات الماضية حرصنا أن يكون في قلب كل ما نقدم قيمة “السعادة للجميع”.السعادة للحضور، للمؤديين، للعاملين ولكافة أفراد المجتمع،ولكننا مؤخرا نتحمل مسؤولية هز هذه القيمة بسبب بعض الأمور التي لم نوفق فيها، لذا نعتذر عن كل ألم وانزعاج قد تسببنا به. فلا ينبغي أن يكون للمحتوى المزعج والغيرمناسب تواجد في قائمة ما ننشر. ونعترف أيضا بأننا تباطأنا كثيرا في ايجاد الحلول الجذرية للمحافظة على هذه القيمة.

وكخطوة أولى بدانا بفلترة كافة الفيديوهات على قناتنا في اليوتيوب، وبدأنا بفتح قنوات مباشرة مع مختلف الجهات الرقابية للتأكد من سلامة ما نقدم، بل وأكثر، بدأنا بتفعيل دورالرقابة الذاتية للجودة والمحتوى، وسنبدأ بالتواصل والتعاون مع قائمة مستشارين.

نكرر اعتذارنا لما تسببنا به من ازعاج، ونحن كشركة سعودية نعتز بقيم دولتنا ونؤكد امتثالنا لقوانينها ولايمكن أن نمس ثوابتها. سائلين المولى أن يصون مملكتنا حكومة وشعباً ويحفظ جنودها البواسل من كل مكروه. ونؤكد بأننا سنتخذ الاجراءات القانونية التي يكفلها النظام تجاه كل من حاول التشكيك أو الإساءة للكوميدي كلوب ومقاضاته. إذ نحن في دولة

لها قضاؤها الذي يردع كل من يعتدي على الغير بغير وجه حق هذا البيان ليس مجرد امتصاص للغضب ولكنه قرار بأن نمارس عملنا بشفافية عالية وسنستمر بتزويدكم بآخر المستجدات. ونحن في الكوميدي كلوب محظوظون بأن لدينا جماهير ومشاهدين رائعين وشغوفين. ولا نستخف بهذا أبدا. والفريق هنا بكامله لا يريد لكم إلا أن تشعروا بالفخر نحونا”.

وقوبل هذا الاعتذار استحسانا من الجمهور وكانت ردود الفعل ايجابية الا ان البعض وهم القليل لم يعجبهم هذا الاعتذار حيث قال احدهم:

في بيانكم ..تعترفون بإساءتكم للمجتمع وتعتذرون عن تقصيركم السابق، وفي نفس الوقت تهددون بمقاضاة من ينتقدكم !!

وجاء الرد عليه من الكوميدي كلوب:

لا تهديد أستاذ سعيد في دولة القضاء والعدل. حفظ الله امننا ودولتنا وقيادتنا الحكيمة.

وجاءت احد الردود على ياسر بكر من احد المغردين:” انا حزين انو قناة كوميدية تحاول تبرر مواقف كوميدية 😞😞

الكوميديا قوتها في كسر الحواجز والسقوف المصطنعة”.

ورد عليه ياسر بكر قائلا:” خليك محضر خير يادرويش “.

فرد عليه نفس المغرد قائلا:”ان شاء دايما اكون محضر خير.

انتا من القلائل اللي فاهمين المحتوى الكوميدي وطبيعي اني احزن لما اشوفك مضطر تمشي باتجاه يضر الكوميديا عشان اشخاص مو فاهمين الفرق بين الكوميديا والإستهزاء”.

هو نفس المغرد قال في تغريدة يرد فيها على احد الجنود المصابين :” عزيزي عامر وأعزائي الذين يعملون بالجيش في كل دولة في العالم.وجودكم في الجيش جاء بناء على اختياركم الشخصي لهذا العمل وانتم مثلكم مثل اي موظف يعمل في الدولة من يحاول ترويج كذبة أنكم أنقى وأطهر وأشرف الناس هوة كذاب ويعلم أنه كذاب.الجيش اداة حرب والحرب ليست عادلة ومليئة بالظلم”.

وكان الجندي المصاب قد غرد بقوله:” يطيب لي ونيابة عن زملائي مُصابي عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل،أن نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للشعب السعودي على تصديهم للإساءة التي مسّتناكما نثمن للمسؤلين سرعة إستجابتهم بإتخاذ ما يلزم من إجراء.مثمنين لولاة الأمر ما نحضى به من رعاية وإهتمام أدام الله ظلهم وحفظ وطننا من كل سوء”.

وقال:” للأسف أصبحت أنا وزملائي المصابين بالحد الجنوبي وبالتحديد نحنُ من فقدنا أحد أطرافنا دفاعاً عن الدين ثم الوطن مثالاً للسخرية والكوميديا عند البعض مثل(…………)ظفر واحد فقدناه بالحد يسوا الف من أشكالك”.

 

 

Print Friendly, PDF & Email