مجلس منطقة “بني ياس” يستضيف ندوة بعنوان التسامح هوية وطن

مفاكرة – منوعات

 بني ياس/ سمير القباطي

– تحت إشراف وزارة شئون الرئاسة وضمن برنامج اصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ “خليفة بن زايد ال نهيان” رئيس دولة الامارات ، خلال شهر رمضان المبارك ، وفِي أول ليالي هذا الشهر الفضيل ، نظم مجلس الشيخ “خالد بن طناف المنهالي” شيخ قبيلة المناهيل في مجلسة في بني ياس ، ضمن مبادرة مجالس التسامح ندوة بعنوان (التسامح هوية وطن).
– وركز المحور الأول على ان التسامح ركيزة أساسية في الاسلام والمفهوم العام للتسامح وكذا التسامح في الخطاب القراني .. والاسترشاد بنماذج من تسامح نبي الأمة صلى الله علية وسلم وصحابته الصالحين ..
وركزت الندوة ونقاشها الذي اثرى الحاضرين في جهود دولة الامارات في تعزيز التسامح وغرس قيم التسامح في المجتمع والتعايش واحترام الأديان والقبول بالاخر واحترام خصوصية الآخرين .. وكيفية توصيل رسالة الاسلام المتسامح لكل الشعوب ومختلف الأديان وبان التسامح هو منهج حياة ، وان دولة الامارات تقدم نموذجا رائدا في التسامح.

– وعلى هامش الندوة ، قدم فضيلة الدكتور “هاشم السيد عطية” محاضرة عبر خلالها عن التسامح الذي يحثنا علية ديننا الحنيف وايصال رسالة الى العالم ان ديننا الاسلامي هو دين رحمة وتسامح وتعايش واحترام الأديان والمعتقدات.

– وادار هذه الندوة الاستاذ “سيف الحارثي” الذي قدم محاور اثرى بها نقاش المجلس والحضور وخصوصاً في ظل الجهود التي تقوم بها الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي التي تسعى من خلالها إلى نشر ثقافة التسامح التي قامت على أسسها دولة الامارات وأرسى قواعد التسامح “الشيخ زايد” رحمه الله ، وتنمية الوعي والتسامح والقبول بالاخر بين فئات المجتمع وأطيافه المختلفة.

– ولقيت المحاضرة اهتماماً كبيراً ، وشهدت إقبالاً لافتاً من المواطنين تجلى بالحضور الكبير والتفاعل مع المحاضرين والذي انعكس من خلال مجموعة من المحاور حول موضوع المحاضرة.

– ويذكر أن المحاضرات التي تنظم في مجلس الشيخ خالد بن طناف تهدف إلى تعزيز ثقافة المشاركة من خلال استضافة نخبة من الخبراء والمتخصصين طوال العام ، فيما تركز على تقديم آليات مبتكرة في تعزيز الوعي والتواصل مع جميع شرائح المجتمع ، بجانب إسهامه في تحقيق رؤية الدولة وأهدافها الاستراتيجية من خلال استضافة العديد من الخبراء وتنوع في الندوات التي تسهم في ترسيخ الوعي وتعزز من ثقافة الفرد والمجتمع.

– وفِي ختام هذه الندوة تم تكريم المحاضرين واهداءهم كتاب للشيخ خالد بن طناف المنهالي.

 

 

Print Friendly, PDF & Email